أكتشف العلاقة بين الإمساك والصداع

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 3:57 مساءً
أكتشف العلاقة بين الإمساك والصداع
Advert test

قد لا تربط إطلاقا ما بين الصداع والإمساك، ولكن هناك علاقة قوية بينهما، بل إن هناك نوعا من أنواع الصداع يعرف باسم “صداع الإمساك”.

الدكتور هشام أبو النصر، استشارى أمراض المخ والأعصاب، قال إنه توجد أنواع عديدة للصداع، منها صداع الإمساك، والذى تشعر به تلقائيا عند الإصابة بالإمساك، و يحتاج علاجه إلى تناول مسكنات للصداع بجانب علاج الإمساك .

وقد يكون الصداع أحد الأعراض أو الآثار الجانبية للإمساك، ولذلك فى حالة استمرار  الصداع لبضع دقائق، أو لعدة أيام، يتطلب الأمر  إما تناول بعض الأدوية ، أو تناول المزيد من الألياف والمياه.

وتشمل أعراض الإمساك الشعور بألم فى العضلات وإعياء وأرق وسوء الحالة النفسية مثل القلق والتوتر والاكتئاب، مما يسبب فى مد فترة الإصابة بالصداع.

ولتجنب الإصابة بالإمساك يجب  تجنب تناول التوابل، الزبادى، القهوة الفورية وغيرها من مسببات اضطراب الجهاز الهضمى، حسب ما ذكره الموقع الأمريكى” healthline”.

Advert test
رابط مختصر
2018-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin