اسباب التهاب العصب السابع عديدة منها إصابات بالوجه والأذن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 4:10 مساءً
اسباب التهاب العصب السابع عديدة منها إصابات بالوجه والأذن
Advert test

العصب السابع هو عصب يتحكم في عضلات الوجه، وظهور تعبيرات مثل الابتسامة، البكاء، الغمز، ويسبب الإصابة بالتهاب العصب السابع، أضرارا نفسية واجتماعية للمريض. وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى ” medicinenet”.

ما هى أعراض التهاب العصب السابع؟

ويسبب التهاب العصب السابع، شلل في عضلات الوجه أو ضعف أو ارتعاش،  جفاف العين أو الفم أو تغير المذاق على الجانب المصاب، ومع ذلك ، فإن اكتشاف أحد هذه الأعراض لا يعني بالضرورة وجود مشكلة بالعصب السابع ؛ لذلك يحتاج الطبيب إلى إجراء تشخيص دقيق، و تختلف أعراض التهاب العصب السابع، حسب شدة المرض، وقد تتراوح الأعراض من الوخز الخفيف إلى الشلل التام للعضلات على جانب واحد من الوجه.

أسباب إلتهاب العصب السابع:

– كسر بقاعدة الجمجمة .

-إصابات الوجه.

-إصابات الأذن الوسطى .

– ويمكن أن تحدث الإصابة بعد إجراء عملية جراحية.

-إصابة الوجه أو التعرض لحوداث.

– أمراض الجهاز العصبي بما في ذلك السكتة الدماغية .

– إصابة الأذن أو الوجه أو الهربس .

– الأورام، مثل الأورام النكفية .

– إدمان الكحول أو التسمم بأول أكسيد الكربون.

كيف يتم علاج التهاب العصب السابع ؟

لا توجد أدوية معتمدة بشكل خاص لعلاج إلتهاب العصب السابع، ويتم التعامل مع الحالات الطبية الأساسية التي تؤدي إلى اضطراب عصب الوجه على وجه التحديد وفقًا للحالة المحددة المسؤولة عن تلف العصب.

وعلى الرغم من أن العلاج الطبيعي والعلاج بالكهرباء ربما لا يكون لهما فائدة كبيرة ، إلا أن تمارين الوجه يمكن أن تساعد في منع تقلصات العضلات المتأثرة.

ويوصي بعض الأطباء بإزالة الضغط العصبى بإجراء جراحي خلال الأسبوعين الأولين عند المرضى الذين يظهر عليهم  تنكس الأعصاب الشديد. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك خطر كبير لفقدان السمع بعد العملية الجراحية.

خيارات العلاج لمشاكل العين

ويعاني المرضى المصابون بإلتهاب العصب السابع، من صعوبة إغلاق أعينهم، وذلك بسبب تعطل عمل العضلات التي تغلق العين، وقد تحدث مضاعفات صحية خطيرة في حالة جفاف قرنية العين، ويتكون العلاج من:

– نظارات واقية لمنع دخول الغبار إلى العين.

-الإغلاق اليدوي للعين لإبقائها رطبة .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin