استخدم الطب البديل لعلاج ارتخاء عضلة القلب بالأعشاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 3:55 مساءً
استخدم الطب البديل لعلاج ارتخاء عضلة القلب بالأعشاب
Advert test

القلب من أكثر أعضاء الجسم أهمية، فهو المسئول عن توفير الدم الغنى بالأكسجين لجميع الأنسجة، ولكن عندما يعانى القلب من الإجهاد بسبب ارتفاع ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب، يحدث ما يسمى بـ “اعتلال عضلة القلب”،  وبالرغم من وجود أدوية لعلاج ضعف عضلة القلب إلا أن هناك الأعشاب التى يمكن أن تستخدم لعلاج هذا المرض، فى السطور التالية نقدم لك نصائح حول كيفية استخدام الطب البديل لعلاج ارتخاء عضلة القلب، بحسب موقع “Search herbal remedy”.

ما هو مرض ارتخاء عضلة القلب ؟

وهو مرض يجعل القلب ضعيفاً ومتضخماً نتيجة ضعف تدفق الدم إلى القلب وتيبسه وعجزه عن الانقباض ويرتبط هذا المرض أيضاً بمشاكل أخرى مثل الشريان التاجى، فشل القلب، تصلب الشرايين.

الطب البديل لعلاج ارتخاء عضلة القلب بالأعشاب

1-  الزعرور البرى :

وهو عشب له تاريخ فى علاج كل مشاكل القلب، حيث تحتوى أوراق وزهور الزعرور على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ويعالج الزعرور مرض ارتخاء عضلة القلب، لأنه يساعد فى تحسين وظائف القلب ويخفف آلام الذبحة الصدرية، وهو علاج فعال لأمراض الشرايين التاجية وفشل القلب وتصلب الشرايين ويساعد فى خفض ضغط الدم.

2- عشبة الأرجونا

هى شجرة دائمة الخضرة توجد فى الهند، ويستخدم لحاءها كدواء وهى علاج فعال لاعتلال وضعف عضلة القلب وفشل القلب، وتساعد هذه العشبة فى تحسين الوظيفة العضلية للقلب وأداء ضخ الدم وتقوية الشرايين التاجية ويقلل من ضغط الدم والألم.

3- عشبة القوليوس

هى عشبة من الهند تنتمى لعائلة النعناع وتحتوى أوراق هذه العشبة على كميات عالية من مركب “فورسكولين” وهو فعال لعلاج ضعف عضلة القلب، ويحسن وظائف القلب ويقلل من ضغط الدم ويوسع الشرايين التاجية.

4- عشبة دان شين الصينية

هى عشبة صينية مشهورة وجذر هذه العشبة أسود بنفسجى اللون يتم استخدامه كدواء وتستخدم كعلاج للذبحة الصدرية وتصلب الشرايين، ويريح العضلات فى الشريان التاجى وتحسن تقلصات القلب وتعزز الدورة الدموية فى القلب وتمنع اعتلال عضلة القلب.

5- عشب “جينكو بيلوبا”

تساعد فى شفاء العديد من الأمراض مثل: ارتخاء عضلة القلب وغيرها من المشاكل المتعلقة بالقلب، ولتحقيق نتائج فعالة يجب أن تؤخذ هذه العشبة بشكل يومى لمدة أسابيع قليلة حتى تبدأ تشعر بالتحسن.

6- قشر الرمان المجفف والمطحون

يستخدم لعلاج أمراض ضعف عضلة القلب، حيث يمكن وضعه على الماء المغلى وشربه مع ملعقة عسل ويمكن شربه 3 مرات يومياً حتى تشعر بتحسن.

7- إكليل الجبل والمريمية

من الأعشاب المفيدة لعلاج مرض ضعف عضلة القلب، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة التى تقوى عضلة القلب.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin