علاج الروماتويد فى اليد بالرياضة والأدوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 3:54 مساءً
علاج الروماتويد فى اليد بالرياضة والأدوية
Advert test

يشمل علاج الروماتويد فى اليد مجموعة من الأدوية وممارسة الرياضة وتعديل نمط الحياة، والذى يعمل على التحكم فى أعراض المرض من الألم والتعب، وكذلك منع تلف المفاصل والأنسجة، وتقريبا جميع مرضى الروماتويد يستفيدون من العلاج، ولكن المرضى الذين يتم علاجهم خلال أول سنتين من ظهور الأعراض يميلون إلى التحسن بشكل أفضل وأسرع، وفقا لما ذكره موقع ” arthritis-health” الطبى.

علاج الروماتويد الدوائى

تناول الوصفات الطبية كما هو موضح لك، فعادة ما يتناول الأشخاص المصابون بالروماتويد دواء واحد على الأقل، قيما تقع الأدوية المستخدمة لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي في خمس فئات رئيسية هي:

– مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

– الأدوية المعدلة لمرض الروماتيزم مثل الميثوتريكسات.

– الأدوية البيولوجية التي تقمع نشاط الجهاز المناعي.

– مثبطات جانوس كيناز (JAK) – هذه هي أحدث فئة من العقاقير التي يتم الموافقة عليها لعلاج الروماتويد، حيث وافقت ادارة الاغذية والعقاقير عليها العام قبل الماضى.

– العلاج الأولي لالتهاب المفاصل الروماتويدي يشمل عادة وصفة طبية لميثوتريكسات أو DMARD آخر، يمكن أن تستغرق الأدوية عدة أسابيع أو أشهر للبدء في العمل، وإذا لم يتم تخفيف الأعراض خلال فترة زمنية معقولة ، قد يوصي الطبيب باستخدام ميثوتريكسات أو DMARD آخر مع دواء آخر، وعلى مدى أشهر أو سنوات، قد يصبح الدواء أقل فعالية أو يسبب آثارًا جانبية غير مقبولة، ويمكن وصف دواء جديد فى ذلك الحين.

العلاج بممارسة الرياضة

من المستحسن ممارسة التمارين ذات التأثير المنخفض مثل المشي والسباحة واليوجا لعلاج الروماتويد، وتؤثر التمارين المنتظمة فى تقليل ضعف المفاصل والألم وأيضا لها دور فى:

– قوة العضلات.

– دعم مرونة المفصل.

– صحة القلب والأوعية الدموية.

– وزن صحى.

– نوعية نوم أفضل.

ويعتبر الحفاظ على وزن صحي ودعم صحة القلب والأوعية الدموية مهم بشكل خاص لمرضى الروماتويد، الذين لديهم زيادة خطر للإصابة بأمراض القلب.

Advert test
رابط مختصر
2018-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin