للسيدات.. أكتشفي أضرار ارتفاع هرمون الحليب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 3:59 مساءً
للسيدات.. أكتشفي أضرار ارتفاع هرمون الحليب
Advert test

يعتبر هرمون الحليب أو “البرولاكتين “، هو المسئول عن تعزيز إنتاج الحليب اللازم لعملية الرضاعة، كما أن له وظائف أخرى ومنها تنظيم جهاز لمناعة والوظائف السلوكية والصحة الإنجابية وغيرها ، لذلك فأى خلل فى هرمون الحليب قد يسبب مشاكل صحية عديدة أبرزها تأخر الإنجاب.

وقال الدكتور علاء حامد استشارى النساء والتوليد، إن اضطراب هرمون الحليب من الأسباب التى تؤدى إلى تأخر الحمل ، فالمعدل الطبيعى لهرمون الحليب 20 نانو جم /مل، لكن فى حالة الحمل أو الرضاعة  قد يرتفع إلى 40 جم /مل أو اكثر.

وأضاف: فى حالة ارتفاع هرمون الحليب عن المعدل الطبيعى له يؤدى ذلك إلى نقص هرمون البروجيسترون المسئول عن الإخصاب للسيدات، وبالتالى يسبب حالة عقم مؤقتة،  ومن علامات ارتفاع هرمون الحليب:

1: عدم انتظام الدوره الشهرية.

2: خروج افرازات بيضاء من الثدى.

3: التقلبات المزاجية، والاكتئاب والعصبية.

4:تأخر الإنجاب .

5:ألم فى الثديين.

6:جفاف فى المهبل .

7:عدم الرغبة الجنسية .

وتابع أنه عند ظهور أى من العلامات السابقة لا بد من زيارة الطبيب فورا لوصف العلاج المناسب للحالة مع متابعه نسبة الهرمونات ، فقد يكون السبب هو نشاط الغدة النخامية المسئولة عن افراز هرمون الحليب، وهنا قد يستغرق العلاج مدة طويلة .

Advert test
رابط مختصر
2018-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin