نصائح لتجنب الإصابة بالغدة الدرقية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 4:09 مساءً
نصائح لتجنب الإصابة بالغدة الدرقية
Advert test

كشف الموقع الطبى “chatelaine” الفرنسى، أن الغدة الدرقية تتحكم في كل خلية في الجسم، وبدون ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، يتباطأ كل نظام في الجسم، مما يؤدي إلى الإرهاق ، و فقدان الوزن دون مبرر، وزيادة الوزن ، والإمساك ، وفقدان الشعر ، وجفاف الجلد ، وأكثر من ذلك.

نصائح لتجنب الاصابة بالغدة الدرقية

وفى هذا السياق، نقدم لكن نصائح هامة لتجنب الاصابة بالغدة الدرقية، وتشمل:

تناول الأغذية الصحية

يجب تجنب وجبات الطعام السريعة لأنها تسبب مشاكل فى الأيض وترفع من الوزن، وتأكد من تناول الخضراوات والفواكه للحفاظ على عملية التمثيل الغذائى.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية القصيرة وذات الكثافة العالية لمدة (30-40 دقيقة)، مع الحفاظ على تجنب التمرينات الشاقة يومياً للوقاية من حدوث أمراض القلب.

احم نفسك ضد الأشعة السينية

الغدة الدرقية هي واحدة من الأعضاء الأكثر حساسية لخطر الإشعاع سواء كان ذلك من الأشعة السينية أو تصوير الثدي بالأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو الإشعاع الغير مباشر.

التوقف عن التدخين

من المعروف أن التدخين ضار بصحتك ، ولكن بالنسبة للمصابين بمرض الغدة الدرقية ، يمكن أن يعرضك لخطر أكبر، حيث أن العديد من مكونات الدخان ، بدءا من الثيوسيانات إلى النيكوتين يمكن أن تؤدي إلى زيادة إفراز اليود وبالتالي تؤثر على أداء الغدة الدرقية.

كما يشير العلماء إلى أن التدخين قد يؤثر على مستويات هرمون الغدة الدرقية عن طريق التأثير على الإنزيم الذي يحول الشكل النشط لهرمون الغدة الدرقية إلى شكل غير نشط.

كما أشارت إحدى الدراسات الأخرى إلى أن التدخين قد يزيد من مخاطر قصور الغدة الدرقية.

التخلص من الاجسام المضادة

للتخلص من هذه الأجسام المضادة ، يوصي بالحد من الالتهاب، تناول المكملات الغذائية مثل السيلينيوم ، الذي يحسن الغدة الدرقية وبالتالي يقلل الأجسام المضادة.

التخلص من السموم للحفاظ على الغدة الدرقية

هناك مواد تسبب اختلالات في الغدة الدرقية في كل مكان حولنا، مثل  زجاجات المياه البلاستيكية ، أو حتى في زجاجات الشامبو، حيث أكدت جامعة ميتشيجان في دراسة واسعة النطاق وجود صلة بين المواد الكيميائية الشائعة تسمى “الفثالات” ومستويات هورمون الغدة الدرقية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin