اختبارات مقاومة الميكروبات تفقد البشرية 10 ملايين شخص سنويًا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 12:14 مساءً
اختبارات مقاومة الميكروبات تفقد البشرية 10 ملايين شخص سنويًا
Advert test

كشف أحد الخبراء أن البكتيريا المقاومة للعقاقير تشكّل أزمة محتملة للطب الحديث، وأوضحت الباحثة في مرحلة ما بعد الدكتوراه في جامعة رويال هولواي في لندن، امباليكا باترا، أن المرضى يموتون لأن الأطباء يجدون صعوبة متزايدة في علاج الالتهابات الفطرية البسيطة مع استمرار أزمة المقاومة الميكروبية.

وأضافت باترا أن عدم وجود اختبارات تشخيص سريعة ودقيقة يعني وصف الأدوية ذات المفعول الواسع الناطق، والتي لا تضيف شيء سوى مشكلة المقاومة، وتعمل التقنيات على تطوير طرق تشخيص أكثر موثوقية تحدد سلالة الفطر المسببة للعدوى وتسمح للأطباء بتحديد العلاجات التي قد تكون مقاومة لها، ومع ذلك، تحذر السيدة باترا من أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه.

وأبرزت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، مارجريت تشان، في كلمتها أمام الأمم المتحدة في عام 2016، مسألة مقاومة مضادات الميكروبات، موضحة أنها قد تجلب نهاية الطب الحديث، فالاتجاهات العالمية للبكتيريا المقاومة للعقاقير ترسم صورة مخيفة لمستقبل الطب، وعلى الرغم من صعوبة التنبؤ بها، فإن أحد التقارير يشير إلى أنه إذا لم ينجز شيء ما قريبا، فبحلول عام 2050، قد يموت 10 ملايين شخص كل عام بسبب البكتيريا المقاومة للعقاقير .

وتحدث البكتريا المقاومة للعقاقير عندما تصبح الميكروبات “مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات” مقاومة للأدوية المستخدمة عادة لعلاجها.

وأظهرت تقارير أن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية يمثل سببا للمشكلة ذاتها، ولكن هناك سبب آخر غالبا ما يتم تجاهله، وهذا هو خطأ في التشخيص، وإلى جانب الميكروبات الأخرى، مثل الفيروسات والبكتيريا، تشكل الفطريات عبئًا كبيرًا على المرض في جميع أنحاء العالم، حيث يقدر عدد الوفيات بحوالي 1.7 مليون حالة سنويا من جراء العدوى الفطرية الخطيرة.

Advert test
رابط مختصر
2018-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin