احذر.. السجائر الإلكترونية تخفض الجلوكوز وتسبب نزيف المخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 4:17 مساءً
احذر.. السجائر الإلكترونية تخفض الجلوكوز وتسبب نزيف المخ
Advert test

أثارت العديد من الآراء حول السجائر الإلكترونية من حيث أضرار وفوائدها مقارنة بسجائر التبغ العادية، والآن، كشفت دراسة علمية حديثة أن مدخنى السجائر الالكترونية أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية من مستخدمى التبغ.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قام فريق من الباحثون الأمريكيون من جامعة تكساس بدراسة أجريت على الفئران، للكشف عن أضرار السجائر الإلكترونية على المخ.

وأوضح الباحثون أن التعرض للمواد الكيميائية فى السجائر الإلكترونية يزيد من خطر جلطات الدم القاتلة عن طريق إتلاف الدماغ.

وتوصل الباحثون إلى أن السجائر الإلكترونية ليست أكثر أماناً من سجائر التبغ، وأنها قد تشكل خطرا أكبر من السجائر العادية على المخ.

وأظهرت الأبحاث أن تدخين السجائر الإلكترونية بانتظام يخفض كمية الجلوكوز فى الدماغ، والوقود اللازم لتعزيز الخلايا العصبية، مما يرفع خطر الإصابة بنزيف فى المخ.

وأضاف الباحثون أن التعرض لدخان التبغ لمدة 30 يوماً يضعف مستويات الإنزيم اللازم للتجلط الذى يحتمل أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتفاقم إصابات الدماغ.

Advert test
رابط مختصر
2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin