تناول السمك مرتين أسبوعيًا يعالج آلام التهاب المفاصل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 3:06 مساءً
تناول السمك مرتين أسبوعيًا يعالج آلام التهاب المفاصل
Advert test

 

تنصح أحدث الأبحاث الطبية، بأهمية تناول الأسماك مرتين أسبوعيّاً على الأقل، لدورها في تقليل فرص المعاناة من آلام التهاب المفاصل “الروماتويدي”. وأشار عدد من الدراسات السابقة إلى الفائدة الكبيرة لتناول المكملات الغذائية لزيت السمك في التغلب على أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، إلا أن القليل كان معلوماً حول دور تناول الأسماك الغنية بمادة “أوميغا 3” في تقليل أعراض المرض.

 

وقالت الدكتورة سارة تيديشي، أستاذ أمراض الروماتيزم والمناعة والحساسية في مستشفى المرأة بمدينة بوسطن الأميركية: “نريد التحقق في ما إذا كان تناول الأسماك كغذاء كامل سيكون له نوع التأثير ذاته مثل المكملات الغنية بالأحماض الدهنية ومادة الأوميغا 3”.

 

وشارك في الدراسة الرصدية نحو 176 شخصاً ضاعفوا من معدلات استهلاكهم للأسماك، وتم ملاحظة التراجع بشكل ملحوظ في أعراض التهاب المفاصل “الروماتويدي” بين المرضى.

 

الجدير بالذكر أن “مؤسسة التهاب المفاصل” تقول إن هناك نحو 5.‏1 مليون شخص في الولايات المتحدة مصابون بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، أغلبهم من النساء.

Advert test
رابط مختصر
2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin