حقنة لالتهاب المفاصل تنقذ مرضى السكتة الدماغية من تلف الدماغ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 4:16 مساءً
حقنة لالتهاب المفاصل تنقذ مرضى السكتة الدماغية من تلف الدماغ
Advert test
نجح فريق من العلماء البريطانيين فى اكتشاف دواء يستخدم عادة لعلاج الركبتين التهاب المفاصل يمكن أن ينقذ الآلاف من مرضى السكتة الدماغية من تلف فى الدماغ والعجز مدى الحياة.
ومن المعروف أن السكتة الدماغية تحدث عندما يتم منع خروج الدم من جزء من الدماغ إما من خلال جلطة أو مصاحب بنزيف، وتعتبر أكبر ثالث سبب للوفاة عند البالغين، بعد أمراض القلب والسرطان، ويصيب حوالى 110 آلاف شخص فى إنجلترا كل عام.
وقال الباحثون إن 85% من مرضى السكتات الدماغية والتى تنجم عن تجلط الدم، غالبًا ما يتم إعطاؤهم حقنة إذابة الجلطات لحل المشكلة سريعًا، ومع ذلك لا تتوقف الاستجابة الالتهابية السامة الناجمة عن السكتة الدماغية.
وفى هذا السياق، اكتشف العلماء البريطانيون حقنة لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدى تدعى “IL-RA” تعمل على استهداف الالتهاب فى الدماغ الناجم عن السكتة الدماغية فى بنفس الطريقة التى يعمل بها الدواء لتقليل الالتهاب فى المفصل.
ووجد العلماء أن الذين عانوا من السكتة الدماغية لديهم مستويات عالية بشكل غير طبيعى من بروتين يدعى “إنترلوكين 1″، وهو البروتين الذى يمكن أن تؤدى إلى التهاب فى الدماغ، وهذا الالتهاب يزيد من خطر إصابة المريض بالعجز الشديد أو الموت.
وأضاف العلماء أن الحقنة يتم إعطاؤها للمرض من قبل المسعفين فى موقع الحادث فى الذراع أو الفخذ، وهذا يعنى أن العلاج يبدأ قبل وصول المريض إلى المستشفى.
Advert test
رابط مختصر
2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin