دراسة حديثة تكشف إمكانية علاج مرضى الشلل وإصابات الحبل الشوكى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 3:12 مساءً
دراسة حديثة تكشف إمكانية علاج مرضى الشلل وإصابات الحبل الشوكى
دراسة حديثة تكشف إمكانية علاج مرضى الشلل وإصابات الحبل الشوكى
Advert test

قدّم الباحثون في جامعة ميامي الدليل الأوّل على أنّ معالجة أهداف قشريّة في الدماغ قد تحسّن الوظائف الحركيّة لدى المرضى المصابين بالشلل، خصوصًا الذين يعانون من إصابات الحبل الشوكي.

واستُهدِف البحث عدة مناطق في الجهاز العصبي المركزي خلال دراسات سابقة وطرائق علاج لتحسين الوظائف الحركيّة. إلّا أنّ قدرة بعض الأهداف القشريّة في الدماغ «وهي عدة مناطق عصبيّة في القشرة الخارجيّة من المخّ» على تحسين هذه الوظائف لم تكن واضحة علميًّا.

ولاستكشاف هذه العلاقة المحتملة، نبّه فريق الباحثين هذه الأهداف في الدماغ بطريقة غير عدوانيّة من خلال استخدام مغانط مخصّصة. ووجد الفريق أنّ هذا التنبيه أدّى إلى زيادة القوّة العضليّة في أصابع الذين يعانون من إصابات الحبل الشوكي، وأنتجت نشاطًا واضحًا أثناء اختبار كهربيّة العضلات، وازدادت قدرة المرضى على مسك الأشياء بأيديهم أيضًا.

Advert test
رابط مختصر
2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin