علماء: الوجبات السريعة تؤثر على قدرات الأطفال الذهنية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 3:12 مساءً
علماء: الوجبات السريعة تؤثر على قدرات الأطفال الذهنية
علماء: الوجبات السريعة تؤثر على قدرات الأطفال الذهنية
Advert test

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أوهيو ستيت الأمريكية أن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة مثل البرجر والدجاج المقلى والأطعمة الغنية بالدهون والملح، وكذلك المشروبات الغازية والحلويات تؤثر بشكل سلبى على قدرات الطلاب التعليمية، وتؤدى إلى تدهور مستواهم الأكاديمى وخاصة فى مواد الرياضيات والعلوم والقراءة.

كشفت نتائج الدراسة أن الطلاب الذين يحصلون على غالبية غذائهم اليومى من الوجبات السريعة غالباً ما يحصلون على تقييمات منخفضة فى مواد الحساب والعلوم والقراءة، وفسر الباحثون ذلك أن الاعتماد بشكل رئيسى على الأطعمة الجاهزة يؤدى إلى نقص عنصر الحديد، وهو ما يؤدى إلى بطء تطور بعض المراكز فى المخ.

وأضاف الباحثون أن نسب الدهون والسكريات العالية داخل هذه الوجبات يؤثر بشكل سلبى على قدرة الطلاب على التعلم ويضر بمستواهم الأكاديمى والنتائج التى يحققونها فى نهاية العام.

وما يدعم صحة هذه النتائج، هو البحث المنشور العام الماضى وأشرف عليه باحثون أستراليون من جامعة نيو ساوث ويلز، وأكدوا أن تناول الوجبات السريعة له تأثير سلبى ضار للغاية على الذاكرة، ويُحدث تغييرات ملحوظة بالمخ ويسبب الالتهابات.

Advert test
رابط مختصر
2018-08-31 2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin