4 طرق تساعدك فى تحسين صحتك النفسية والعقلية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 4:16 مساءً
4 طرق تساعدك فى تحسين صحتك النفسية والعقلية
Advert test

قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى “psychcentral“، 4 طرق لاستعادة وتحسين صحتك العقلية والنفسية، وتشمل الآتى:

1.يجب أن تذكر نفسك أنك لست وحيدًا

أحيانًا الحياة يمكن أن تضع عليك الكثير من الضغط والتوتر ويكون ليس لديك مهارات التأقلم للتعامل، ومشاكل الصحة العقلية ليست شيئا تخجل منه فيجب ألا تنتبه أو تعطى اهتمامًا لما يقال عنك إذا كنت تعانى من مشكلة عقلية.

2. اعط الاهتمام لنفسك ولعقلك

تأكد من أن جسمك صحى قبل أن تقرر أن لديك مشكلة نفسية، لأن اضطرابات الغدة الدرقية ومشاكل القلب ونقص الفيتامينات يمكن أن تظهر على شكل أعراض مرض عقلى، ويجب العلم أن المرض النفسى ليس دائمًا فى الرأس، فإذا كنت تشعر بعدم الارتياح فى الجلد ويكون رقيقًا، فقد يكون ذلك عرض لمرض نفسى، ففى هذه الحالة يجب استشارة طبيب متخصص.

3.العناية والاهتمام بجسمك

عقلك يحتاج إلى جسم سليم ويكون ذلك من خلال تناول وجبات صحية منتظمة والتقليل من الكافيين والسكر والحصول على قسط كافٍ من النوم وتكون بعيدًا عن شاشات التليفزيون والكمبيوتر، ممارسة التمارين الرياضية والاستحمام يوميًا وارتداء ملابس نظيفة كل يوم.

4. التواصل مع الآخرين

الناس بحاجة إلى الناس، لذا فعل أى أشياء مع الآخرين أفضل وسيلة للتمتع بصحة نفسية أفضل، والشفاء من المرض العقلى لا يحدث مثل السحر ويساعدك على الاستقرار النفسى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin