تراجع حالات الوفاة بسرطان الجلد بين النساء منذ عام 1985

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 11:36 صباحًا
تراجع حالات الوفاة بسرطان الجلد بين النساء منذ عام 1985
Advert test

لاحظ الباحثون زيادة في معدلات الوفيات الناتحة عن الاصابة بمرض سرطان الجلد بين الرجال في البلدان المتقدمة منذ عام 1985 بينما ارتفعت حالات الوفيات بين النساء ببطء أو حتى تراجعت، وفق ما أشار إليه باحثون خلال مؤتمر طبي في مدينة جلاسجو البريطانية.

واكدت الأرقام، التي عرضت في المؤتمر الذي نظمه المعهد الوطني لأبحاث السرطان في بريطانيا، بأنه زادت معدلات وفيات سرطان الجلد على مدى 30 عاما الماضية بنسبة 50 % على الأقل، في 8 دول من بين 18 دولة شملها البحث.

واوضحت الطبيبة دوروثي يانج في مستشفى “رويال فري” في لندن إن هذا التعارض بين الجنسين غير واضح، بيد أن ثمة أدلة تفيد بأن الرجال “أقل احتمالا لحماية أنفسهم من الشمس”. أو الاستجابة للتحذيرات الصحية العامة.

و تضاعفت معدلات الوفيات في أيرلندا وكرواتيا في 30 عاما وقفزت بنسبة 70 % في كل من اسبانيا والمملكة المتحدة ولكن النساء يأخذن حذرهن في الشمس.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-06 2018-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة