برلمان اليابان يقر ميزانية إضافية للتعافي من الكوارث الطبيعية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 4:55 مساءً
برلمان اليابان يقر ميزانية إضافية للتعافي من الكوارث الطبيعية
Advert test

وافق البرلمان الياباني، اليوم الأربعاء، على ميزانية تكميلية للعام المالي الحالي؛ لتمويل جهود التعافي من الكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد مؤخرا. وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن مشرعي مجلس الشيوخ وافقوا بالإجماع على التمويل الذي يبلغ حوالي 935 مليار ين ياباني (3ر8 مليار دولار أمريكي) والذي سيوجه إلى برامج إعادة الإعمار في المناطق التي ضربتها سلسلة من الكوارث خلال هذا العام، وستنفق هذه الأموال على تعزيز المرافق العامة ضد الكوارث الطبيعية. يشار إلى أن اليابان شهدت زلزالا ضرب مقاطعة “أوكيناوا” في يونيو وهطولا غزيرا للأمطار على غرب البلاد في يوليو، بالإضافة إلى إعصار “جيبي” وزلزال مقاطعة “هوكايدو” اللذين وقعا في سبتمبر الماضي، فيما سقط عدد من الضحايا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بعدد من مناطق البلاد، وأشارت تقديرات إلى أن حجم الخسائر الناجم عن هذه الكوارث قد يبلغ 10 مليارات دولار أمريكي.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-07 2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة