إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا بسبب حريق ضخم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 1:06 مساءً
إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا بسبب حريق ضخم
Advert test

أعلنت السلطات في كاليفورنيا الخميس أنّها طلبت من آلاف السكّان في شمال الولاية مغادرة ديارهم بسبب حريق ضخم التهم أكثر من 80 كيلومتراً مربّعاً ويتمدّد سريعاً. وكتبت دائرة كاليفورنيا للغابات والحماية من الحرائق في تغريدة على تويتر أنّ “هذه الكارثة بالغة الخطورة، ومن فضلكم، أخلوا منازلكم، إذا ما طُلب منكم ذلك”. والحريق الذي أطلق عليه اسم “كامب فاير” ويعتبر متأخراً بالنسبة إلى موسم الحرائق في الولايات المتّحدة، أتى على عشرات المنازل في مقاطعة بوتي حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ. وتهدّد النيران حوالي 15 ألف نقطة حسّاسة. وتمدّدت الكارثة التي أجّجتها رياح عنيف، منذ الفجر بسرعة كبيرة، وغطّت مدينة بارادايز التي يبلغ عدد سكانها 26 الف نسمة، بسحب الدخان الكثيفة والرّماد. ودمّرت النيران عشرات المنازل ومستشفى ومحطّة محروقات. واندلع حريق آخر في جنوب كاليفورنيا، على بعد بضعة كيلومترات من المكان الذي أطلق فيه جندي سابق النار مساء الاربعاء في حانة بثاوسند اوكس، شمال ماليبو، فقتل 12 شخصاً ثم انتحر. وتقول السلطات في كاليفورنيا إنّ هذه الكارثة الأخرى حوّلت إلى رماد حوالى أربعين كيلومتراً مربّعاً.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة