الصين تعلن عن تفش جديد لحمى الخنازير الإفريقية جنوب شرقي البلاد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 3:02 مساءً
الصين تعلن عن تفش جديد لحمى الخنازير الإفريقية جنوب شرقي البلاد
Advert test

أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، تسجيل تفش جديد لحمى الخنازير الإفريقية في مقاطعة “فوجيان” جنوب شرقي الصين. وذكرت الوزارة- في بيان اليوم- أنه من بين 4 آلاف و521 خنزيرا في مزرعة محلية بمدينة بوتيان في مقاطعة فوجيان، تأكدت إصابة 85 خنزيرا ونفوقها، مشيرة إلى أنه تم إرسال فريق عمل إلى المقاطعة، بينما بدأت السلطات المحلية تنفيذ حالة الطوارئ لحجز الخنازير المصابة وإعدامها وتطهيرها. وأضافت الوزارة، أنه تم التعامل مع المرض بشكل صحيح، وأن الوضع تحت السيطرة. وتعد تلك أول حالة لتفشي حمى الخنازير في فوجيان هذا العام، وأبلغت الصين عن أول حالة للمرض في أغسطس الماضي بمقاطعة لياونينغ شمال شرقي البلاد، وتم الإبلاغ عن حالات تفش لاحقة في العديد من المقاطعات الأخرى. يشار إلى أن حمى الخنازير الإفريقية مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الخنازير ولا يؤثر على البشر أو الأنواع الحيوانية الأخرى.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة