تطوير اختبار دم قد يساعد في علاج ارتجاج المخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 11:07 صباحًا
تطوير اختبار دم قد يساعد في علاج ارتجاج المخ
Advert test

أظهرت دراسة حديثة أن استخدام اختبار دم مطور حديثا قد يساعد على تشخيص وإدارة حالات ارتجاج المخ لدى الرياضيين، غير أن النتائج قد تختلف بحسب العرق والجنس. وحلل الباحثون في الدراسة، دماء الرياضيين الجامعيين، حيث وجدوا أن مستويات معينة من البروتينات، خاصة بروتين “الببتيدات” ، كانت أعلى لدى أولئك الذين عانوا من إرتجاج فى المخ ، مقارنة بالأصحاء. واختبر الباحثون دماء الرياضيين الجامعيين الذين لم يصابوا بأعراض الارتجاج فى الآونة الأخيرة أو أي أعراض ارتجاج، والذين لم يمارسوا رياضة خلال الفترة التي سبقت الدراسة بشهرين ونصف الشهر. وأظهرت الدراسة أن الرياضيات الإناث أعلى من علامة واحدة ، في حين كان للرياضيين الذكور مستويات أعلى من علامتين أخريين. وفي هذه الأثناء، كان لدى الرياضيين السود مستويات أعلى من بروتينات “الببتيد” ، بينما كان للرياضيين البيض مستويات أعلى من مجموعة مختلفة. وبينت نتائج الدراسة أن الرياضيين الذين لا يعانون من ارتجاج قد يكون لديهم اختلافات في المؤشرات الحيوية للدم بسبب الجنس والعرق.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة