زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر يضرب المحيط المتجمد الشمالي قبالة جزيرة نرويجية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 3:05 مساءً
زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر يضرب المحيط المتجمد الشمالي قبالة جزيرة نرويجية
Advert test

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 6.8 درجة على مقياس ريختر، المحيط المتجمد الشمالي، اليوم الجمعة، إلى شمال غرب جزيرة نرويجية نائية غير مأهولة بالسكان، دون ورود تقارير فورية عن حدوث إصابات أو أضرار. وذكر المركز النرويجي لرصد الزلازل (نورسار)- حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية- أنه تم تسجيل حدوث زلزال في تمام الساعة (2:49 صباحا) في البحر الواقع بين جزيرة “يان ماين” البركانية و”جرين لاند”. وأضاف المركز النرويجي، أن مركز الزلزال يقع على بعد نحو 120 كيلومترا قبالة جزيرة “يان ماين” وعلى عمق حوالي 10 كيلومترات، مشيرا إلى أنه من المتوقع حدوث توابع الزلزال إلا أنه لم يتم إصدار تحذير من احتمالية حدوث موجات المد العاتية (تسونامي). وفي سياق متصل، ذكرت وسيلة إعلام رسمية نرويجية أن 18 شخصا- أفراد من الجيش ومعهد للأرصاد الجوية- كانوا متواجدين على الجزيرة قد شعروا بالزلزال.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة