فى بريطانيا.. تكلفة أدوية السكر أكثر من مليار جنيه إسترلينى سنوياً

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 4:49 مساءً
فى بريطانيا.. تكلفة أدوية السكر أكثر من مليار جنيه إسترلينى سنوياً
Advert test

ارتفعت تكلفة الوصفات الطبية للأشخاص المصابين بمرض السكر فوق 1 مليار جنيه إسترلينى لأول مرة فى تاريخ هيئة الصحة البريطانية.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كشفت بيانات NHS اليوم أن المبلغ الذى تم إنفاقه على علاج الحالة الشائعة ارتفع بمقدار 421 مليون جنيه إسترلينى منذ عام 2008.

وتمثل أدوية مرض السكر الآن واحدة من كل 20 روشتة تم تفصيلها من قبل الخدمات الصحية، حيث أخذت أكثر من 11.4% من جميع تكاليف الوصفات الطبية.

وهناك ما يقرب من 3.7 مليون من البالغين فى المملكة المتحدة المسجلين فى السكر، أو واحد من كل 20 شخصًا، بزيادة قدرها 37٪ عن العدد الموجود في عام 2010.

ويمكن أن ترجع بعض الزيادة فى مرض السكر من النوع الثانى، الذي يمثل تسعة من كل عشر حالات، إلى الأمة التى أصبحت أكثر سمنة، حيث إن ربع البالغين البريطانيين على الأقل بدناء، بينما كشفت أرقام الشهر الماضى أن طفلاً من بين كل 20 طفلاً يعانى من السمنة الشديدة.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة