وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مصنعا لإنتاج التمور بطاقة ألف طن بسيوة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 3:07 مساءً
وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مصنعا لإنتاج التمور بطاقة ألف طن بسيوة
Advert test

افتتح الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، يرافقهما بورمان رحمان الملحق التجاري بالسفارة الإندونيسية في القاهرة، اليوم الجمعة، أحد المصانع الخاصة لإنتاج التمور بسيوة، على هامش المهرجان الدولي الرابع للتمور بسيوة، والذي تنظمه جائزة خليفة الدولية للتمور والابتكار الزراعي، في إطار تشجيع صناعة التمور، وتحقيق أقصى عائد اقتصادي منها مع تحقيق المنافسة الإنتاجية. ويقع المصنع على مساحة 12 فدانا، وتبلغ إنتاجيته ألف طن بتكلفة 10 ملايين جنيه، ويتيح فرص عمل لعدد كبير من أبناء وأهالي واحة سيوة، حيث أشاد وزير الزراعة ومحافظ مطروح، بجودة المنتج والجودة الإنتاجية بالمصنع وتحقيق المنافسة التسويقية. من جهته، أوضح بورمان رحمان، الملحق التجاري بالسفارة الإندونيسية في القاهرة، أن بلاده تحتل المرتبة الأولى بين الدول المستوردة للتمور المصرية باستحواذها على 40.1٪ من إجمالي الصادرات المصرية من التمور. وقال إن بلاده استوردت خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2018 نحو 17.8 مليون طن من التمور المصرية، وتحديدا من إنتاج واحة سيوة، بقيمة 15 مليون دولار. وأشار “بورمان”، إلى أن الجانب الإندونيسي لديه رغبة كبيرة في تدشين استثمارات مشتركة في مصر بقطاعات الزجاج والإطارات بمدينة برج العرب في الإسكندرية، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد الاتفاق على بنود تلك المشروعات الجديدة. وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا يسجل حوالي مليار و300 مليون دولار، مشيرا إلى أن السفارة الإندونيسية بالقاهرة تستهدف تعزيز فرص التبادل التجاري بين البلدين بما يرتقي لقوة العلاقات بينهما، موضحا أن كثير من المنتجات والسلع المصرية مؤهلة وبقوة لدخول السوق الإندونيسية بل والمنافسة بين المنتجات العالمية.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة