ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار في الأردن إلى 10 وفيات

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 12:34 مساءً
ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار في الأردن إلى 10 وفيات
Advert test

ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول في الأردن إلى 10 وفيات مما جعل السلطات تقوم بإجلاء ما يربو على 3700 سائح من مدينة البتراء، حيث تم العثور على جثة أحد المفقودين في منطقة الوالة . وقالت وزيرة الدولة الأردنية لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، وفقا وكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم السبت، إن السياح نقلوا لمناطق آمنة قبل أن تتدفق السيول على بعض مناطق المدينة الجبلية الشهيرة بآثارها المنحوتة في الصخور، وأن عمليات البحث عن بقية المفقودين مستمرة من قبل الأجهزة المعنية. وأضافت أنه تم وقف جميع الرحلات إلى المناطق السياحية والأثرية المقررة اليوم بسبب الحالة الجوية غير المستقرة. في سياق متصل، أرسلت القوات المسلحة الأردنية، ناقلات جنود من المنطقة العسكرية الجنوبية في منطقة الجفر بمحافظة معان، لإنقاذ مواطنين حاصرتهم السيول في المنطقة. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن القوات المسلحة أرسلت طائرات من قاعدتها في سلاح الجو الملكي، للمساعدة في أعمال البحث في منطقة الوالة بمحافظة مادبا. وقال محافظ معان أحمد العموش، إنه تم إخلاء 4072 شخصا في عدد من مناطق المحافظة بما فيهم سياح مدينة البترا، كانوا محاصرين بسبب مياه الأمطار والسيول المتدفقة، حيث تم تأمينهم في مواقع آمنة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم. وأوضح العموش أن آخر عملية إخلاء انتهت مع ساعات فجر اليوم في صحراء الجفر، حيث تم إخلاء ونقل 25 شخصا من قبل كوادر الدفاع المدني وآليات الأشغال العامة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن العمل يجرى في منطقة الجفر لتغيير مجاري السيول وإبعادها عن المناطق السكنية بواسطة المجنزرات والآليات الثقيلة حفاظا على أرواح المواطنين.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-10 2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة