التدخين والسكر وضغط الدم يزيد من مخاطر إصابة النساء بالنوبات القلبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 11:43 صباحًا
التدخين والسكر وضغط الدم يزيد من مخاطر إصابة النساء بالنوبات القلبية
Advert test

على الرغم من أن الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية مقارنة بالنساء، فإن أساليب الحياة غير الصحية مثل التدخين إلى جانب الإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بين النساء. وتوصلت دراسة طبية حديثة إلى أن ارتفاع خطر الإصابة بالنوبات القلبية بين النساء اللاتى يعانين من ضغط الدم المرتفع ومرض السكر بنمطيه الأول والثاني، مع معاناة من مؤشر كتلة جسم مرتفعة يبدو كبيرا. وقالت الدكتورة إليزابيث ميليت ، أستاذ علم الأوبئة فى جامعة “جورج” فى المملكة المتحدة :” بشكل عام يعاني عدد أكبر من الرجال من نوبات قلبية أكثر من النساء ، ومع ذلك فإن العديد من عوامل الخطر الرئيسية تزيد من خطر الإصابة للمرأة أكثر من زيادتها بين الرجال، لذا فإن النساء اللاتى يعانين من هذه العوامل يعانين من عيب نسبى. ويعاني مرضى السكتة الدماغية بشكل عام من أعراض آلام في الصدر، وضيق في التنفس، وألم فى الذراعين أو الظهر أو الرقبة أو الفك أو المعدة. ومن المرجح أن تعانى النساء من أعراض إضافية مثل التعب، والدوخة، والعرق البارد، والغثيان والقىء بصورة غير معتادة . وبالنسبة لهذه الدراسة، التى نشرت فى مجلة (BMJ)، فحص الباحثون 4،72،000 مشارك تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلى 69 عاما، وكانت 56% منهم من النساء يعانين من ضغط الدم المرتفع، ومرض السكر، والتدخين ليرتفع بينهن خطر الإصابة بالنوبات القلبية بشكل كبير. ووفقا لنتائج الدراسة، زاد التدخين من خطر إصابة النساء بنوبة قلبية بنسبة بلغت 55% أكثر مقارنة بالرجال، فى حين زاد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بنوبة قلبية لدى المرأة بنسبة 83% مقارنة بالرجال.كما كان مرض السكر من النمط الثاني، الذى غالبا ما يرتبط بالعادات الغذائية الخاطئة ونمط الحياة غير الصحي، له تأثير أكبر بنسبة 47% على خطر إصابة النساء بنوبات قلبية مقارنة بالرجال.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-10 2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة