وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصحي غير النمطية بالبدرشين

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 2:09 مساءً
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصحي غير النمطية بالبدرشين
Advert test

تفقد اللواء محمود شعراوي، وحدة معالجة مياه الصرف الصحي غير النمطية منخفضة التكاليف، بطريقة الفصل من المنبع في مقر تفتيش ري البدرشين بمحافظة الجيزة، والتي تم تطبيقها في مبنى الري بالبدرشين، واستخراج مياه وسماد عضوي صالحين للاستخدام الزراعي مباشرة والتي وفرت شبكات النقل ومحطات التنقية ومراحل المعالجة. واستمع شعراوي خلال الجولة التي رافقه فيها الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة إلى شرح تفصيلي حول التجربة ومراحلها المختلفة من المهندس الزراعي جمعة طوغان، بالإدارة العامة للموارد المائية والري بالجيزة، صاحب براءة الاختراع الخاصة بهذه التجربة. وقال طوغان إن تلك التجربة تم تنفيذها في إحدى قرى محافظة المنيا، ويمكن تعميمها في القرى والتجمعات السكنية الصغيرة، خاصة في المدن الجديدة، لحل مشكلة الصرف الصحي، واستخدام تلك المياه مباشرة لري المساحات الخضراء الموجودة بتلك المناطق. من جانبه، أشاد اللواء محمود شعراوي بتلك التجربة، لافتا النظر إلى اهتمام الوزارة والحكومة بجميع الأفكار الجديدة التي تساعد في حل المشكلات، وعلى رأسها مشكلة الصرف الصحي وتقليل استخدام المياه. وشدد وزير التنمية المحلية على أن الدولة تسعى خلال الفترة الحالية إلى زيادة وعي المواطنين بأهمية المياه وترشيد استخدامها وتعظيم الاستفادة منها والحفاظ عليها. وقال شعراوي إن هذه فكرة بسيطة جديرة بالدراسة لبحث الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات، بالتعاون مع وزارة الري وبالاشتراك مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي. وأشار وزير التنمية المحلية إلى إمكانية توفير برامج تدريبية للمواطنين لتنفيذ تلك التجربة في عدد من القرى بالمحافظات، لافتا إلى أهمية المشاركة المجتمعية والشعبية في تنفيذ تلك التجربة في جميع المحافظات بالتعاون مع الوزارات المعنية بالحكومة.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-10 2018-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة