شمس صناعية صينية تحقق درجات حرارة إلكترونية تفوق 100 مليون درجة مئوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 2:38 مساءً
شمس صناعية صينية تحقق درجات حرارة إلكترونية تفوق 100 مليون درجة مئوية
Advert test

أعلنت الأكاديمية الصينية للعلوم أن مفاعل توكاماك الاختباري فائق التوصيل (إي إيه إس تي) المعروف بـ “الشمس الصناعية الصينية” حقق درجات حرارة إلكترونية فاقت 100 مليون درجة مئوية في مركزه البلازمي الرئيس. وقال “قونغ شيان تسو” المدير بمعهد تابع للأكاديمية الصينية–في تصريح اليوم- إن الهدف الأقصى لمفاعل (إي إيه إس تي) يقضي بتوليد اندماج نووي مثل الشمس باستخدام الديوتيريوم المكثر في البحر لتوليد تيار ثابت من الطاقة النظيفة. وأضاف أن نتائج التجربة التي استمرت أربعة أشهر أظهرت التقدم الكبير الذي أحرزته الصين لانتاج الطاقة الاندماجية. وتابع:أن درجات الحرارة التي تم تحقيقها تعادل سبعة أضعاف نظيرتها في داخل الشمس، والتي تقدر بـ 15 مليون درجة مئوية، مشيرا إلى تحقيق التجربة المذكورة نحو 50 مليون درجة مئوية في العام الماضي. وتم تطوير كثافة البلازما الحالية من خلال التكامل والتضافر الفعال لأربعة أنواع من الطاقة الحرارية وهي: التسخين المنخفض للأمواج الهجينة، والتسخين السيكلوتروني للموجة الإلكترونية، والتسخين بالرنين السيكلوتروني للأيون، والتسخين بالأيون أحادي الشعاع.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-16 2018-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة