الصين تعتمد تكنولوجيات لاستعادة المركبات الفضائية الضخمة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2018 - 11:05 صباحًا
الصين تعتمد تكنولوجيات لاستعادة المركبات الفضائية الضخمة
Advert test

أعلنت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء اعتماد العديد من التكنولوجيات الرئيسية لاستعادة المركبات الفضائية الضخمة، لتزيد من وزن المركبات التي يمكن استعادتها إلى أكثر من 7 أطنان. وقالت الأكاديمية –في بيان اليوم- إن العلماء الصينيين أجروا اختبارات على عدة تكنولوجيات رئيسية في مجال رحلات الفضاء المأهولة، بما في ذلك أول اختبارات إنزال جوي في البلاد بنظام الهبوط المظلي الجماعي الكبير ونظام صد الهبوط الثقيل، مشيرة إلى أن المزج بين نظام الهبوط المظلي الجماعي الكبير ونظام صد الهبوط الثقيل، زاد من قدرة الصين على استعادة الأوزان من 5ر3 طن، وزن المركبة الفضائية الصينية “شنتشو”، إلى أكثر من 7 أطنان. وأوضحت الأكاديمية أن نظام الهبوط المظلي الجماعي الكبير يحتوي على اثنين من مظلات الفرامل وثلاث مظلات رئيسية، والتي يمكن إطلاقها وإغلاقها خلال مراحل متعددة، وبالتالي، فإن انخفاض الأحمال سيقلل من متطلبات القوة الهيكلية للمركبة الفضائية. وأشارت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء إلى أن نظام صد الهبوط الثقيل اكتسب موثوقيته وثباته بفضل التكنولوجيات الرئيسة المبتكرة للفريق مثل أجهزة الاستشعار عالية الحساسية، لافتة إلى أن الطفرة التكنولوجية الرئيسية في استعادة المركبات الفضائية الكبيرة تمهد الطريق أمام الهبوط الصيني المأهول على سطح القمر واستعادة الصواريخ الحاملة وعمليات الإسقاط الجوي للمعدات الثقيلة، إلى جانب تمكين الصين من اتخاذ خطوات إضافية لتحقيق الاستعادة بدون تدمير للمركبات الفضائية التي يصل وزنها إلى 15 طنا.

Advert test
رابط مختصر
2018-11-24 2018-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة