سوء التغذية أثناء الحمل قد يؤدي إلى التعجيل بمرحلة انقطاع الطمث

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 11:27 صباحًا
سوء التغذية أثناء الحمل قد يؤدي إلى التعجيل بمرحلة انقطاع الطمث
Advert test

حذرت دراسة جديدة من أن سوء التغذية أثناء الحمل قد تؤدى إلى التعجيل ببلوغ المرأة مرحلة انقطاع الطمث في سن أصغر من 45 عاما، في حين أنه من المعروف أن عدم كفاية التغذية أثناء نمو الجنين يمكن أن يسبب الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب . وقد ارتبط سوء التغذية السابق للولادة بزيادة مخاطر حدوث عجز مبكر في وظائف المبيض.. ويعتبر انقطاع الطمث الطبيعي علامة بارزة فى شيخوخة المبيض التى تؤدى إلى نهاية سنوات الإنجاب للمرأة..وعلى العكس من ذلك، يرتبط انقطاع الطمث المبكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام والاكتئاب وتغيرات في الذاكرة، فضلا عن التغيرات فى الصحة الجنسية والمهبلية، وفقا للباحثين . وقال “جون بينكرتون”، المدير التنفيذي لجمعية (سن اليأس) في أمريكا الشمالية إن نتائج الدراسة الجديدة أظهرت أن الحرمان من الطعام خلال حياة الجنين؛ يؤثر في وقت مبكر على مدة عمل المبيضين فى المستقبل، مضيفا :”على الرغم من أن العديد من الدراسات قد حققت في العلاقة بين التعرض لسوء التغذية في الحياة المبكرة وخطر الإصابة بأمراض الأيض المختلفة في مرحلة البلوغ، إلا أنه لم يتم تقييم الارتباط مع الشيخوخة التناسلية. وشملت الدراسة الجديدة – التي نشرت فى مجلة (Menopause) – مايقرب من 2.900 إمرأة صينية سعين لمعالجة تأثير التعرض المبكر لسوء التغذية توقيت بلوغ مرحلة انقطاع الطمث.. وتم توثيق أن تطور محور الغدة النخامية – الغدد التناسلية خلال مرحلة الجنين – يلعب دورا حاسما في الصحة الإنجابية فى مرحلة البلوغ ، وفقا للباحثين.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-07 2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة