مركز البحوث الزراعية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:29 مساءً
مركز البحوث الزراعية ينظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات
Advert test

أعلن مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات، بني سويف، وأسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية. وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير المعهد – في تصريح اليوم /الجمعة/ – إنه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها قرى ومراكز محافظة أسوان في الفترة من 20 وحتى 27 من الشهر ذاته، ثم قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتى 19 من شهر يناير المقبل. وأوضح مدير المعهد أن أنشطة القوافل تشمل أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة وفحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة والتحصينات غير السيادية من معهد الأمصال واللقاحات البيطرية. وأشار جاد إلى أنه سيتم أيضا تنفيذ دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاث، وكذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع إلى الشكاوى والمشاكل والعمل على حلها مباشرة. وأكد أن أنشطة القوافل تستهدف في المقام الأول دعم صغار المربين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد، بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-07 2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة