منظمات دولية تحتج على التمويل الكوري لمحطات الطاقة بالفحم في الخارج

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 11:38 صباحًا
منظمات دولية تحتج على التمويل الكوري لمحطات الطاقة بالفحم في الخارج
Advert test

دعا عدد من المنظمات الدولية في مجال البيئة منها حركة السلام الأخضر/جرين بيس/ الحكومة الكورية الجنوبية إلى وقف تمويل مشروعات استخدام الفحم في توليد الطاقة الحرارية. وذكرت جماعات البيئة المحلية أن المنظمات الدولية، ومن بينها مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية وجمعية أصدقاء الأرض، بعثت بخطابات بهذا الخصوص إلى مقر الحكومة الكورية في سول ومنظمات حكومية أخرى منها وزارات المالية والبيئة والخارجية، طالبوا فيها المؤسسات المالية الحكومية مثل البنوك وشركات التأمين في كوريا بوقف الاستثمارات الخارجية في بناء محطات الطاقة المستخرجة من الفحم. كما طالبت هذه المنظمات غير الحكومية، وفقا لصحيفة (كوريا تايمز) على الانترنت، الحكومة الكورية بوقف عمليات محطات الطاقة باستخدام الفحم في منطقتين بإقليم جانجوون بكوريا الجنوبية. وأشارت الصحيفة إلى أن كوريا استثمرت 4ر9 تريليون وون (4ر8 مليار دولار) في بناء محطات الطاقة الحرارية المستخرجة من الفحم عبر البحار منذ أواخر العقد الماضي.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-07 2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة