الصحة : الكشف على 68 ألف مواطن من خلال قوافل طبية على مستوى الجمهورية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:29 مساءً
Advert test

ذكرت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 68 ألفا و730 مواطنا من خلال 58 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي ، في اطار حرص الوزارة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد ،في بيان اليوم السبت ،إن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي الشرقية، الجيزة، جنوب سيناء، الأقصر، القليوبية، الفيوم، سوهاج، الإسكندرية، أسيوط، الوادي الجديد، القاهرة، الدقهلية، المنيا، البحيرة، قنا، أسوان، الغربية، كفر الشيخ، بني سويف، الإسماعيلية، المنوفية، مطروح، دمياط، بورسعيد، والسويس. وأضاف “مجاهد” أن القوافل تم تنفيذها من خلال 514 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و 542 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 18 ألفا و334 ندوة تثقيف صحي للمواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 936 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة