الصناعات الغذائية: 500 مليار جنيه حجم استثمارات مباشرة بالقطاع حاليا

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:29 مساءً
الصناعات الغذائية: 500 مليار جنيه حجم استثمارات مباشرة بالقطاع حاليا
Advert test

قال أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن حجم استثمارات المباشرة في القطاع تسجل حاليا نحو 500 مليار جنيه، وإن الاستثمارات غير المباشرة بالقطاع يصل لنحو تريليون جنيه. وأضاف -خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش معرض (فوود أفريكا) اليوم السبت- أن القطاع يشهد توفير فرص عمل تقترب من مليون عامل مباشر وغير مباشر، وأن معظم الشركات بالقطاع تعد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأوضح أن الغرفة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ) تبنى مشروع ازدهار لتنمية المشروعات الصغيرة من خلال تقديم الدعم الفني ورفع الجودة وتسويق المنتجات والشركات. وأشار إلى أن مصر تعد أكبر سوق موجود في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال الصناعات الغذائية ولديها أكبر قاعدة إنتاجية ومصانع بمنتجات ذات جودة عالية وتنافسية. ولفت الجزايرلي إلى أن جذب معرض (انترباك) الألماني في مصر يعطي مؤشرات إيجابية على استقرار السوق المصري، وكذلك تسير مصر بشكل إيجابي في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة