أطباء بلا حدود: الوضع الصحي في أفغانستان يتدهور

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 6:04 مساءً
أطباء بلا حدود: الوضع الصحي في أفغانستان يتدهور
Advert test

أكدت منظمة أطباء بلا حدود الدولية أن الوضع الصحي في أفغانستان مستمر في التدهور. ونقلت وكالة أنباء باجفاك الأفغانية عن رئيس بعثة المنظمة في أفغانستان دوجين بيسلينك قوله – في مقابلة – إنهم قلقون من تفاقم الوضع، وأضاف : “يأتي الناس إلى مراكزنا، ويسافرون لساعات طويلة لأنهم ببساطة لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية في الأماكن التي يقطنون بها. ” وأوضح أنه : ” بين 50 إلى 55% من مرضانا قالوا إنهم يأتون إلى مستشفياتنا لأنهم لا يجدون أي مركز طبي في المنطقة التي يعيشون فيها ” ، معربا عن أسفه لنقص تمويل المانحين، قائلاً إن هناك عقبات كثيرة أمام الناس ، كما أن منظمة أطباء بلا حدود تقويم حاليا بتنفيذ مشاريع في ست مناطق أفغانية . واختتم بيسلينك قائلا ” إن منظمة أطباء بلا حدود لم تحصل على أي دعم من الحكومة الأفغانية لكنها نسقت إجراءاتها مع كابول، التي لم تمنع البعثة من التصرف بشكل مستقل”.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-12 2018-12-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة