وزيرة البيئة: مفاوضات تغير المناخ وصلت إلى مرحلة مهمة وسيتم ترجمة إتفاق باريس إلى برنامج عمل ضخم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:59 مساءً
وزيرة البيئة: مفاوضات تغير المناخ وصلت إلى مرحلة مهمة وسيتم ترجمة إتفاق باريس إلى برنامج عمل ضخم
Advert test

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على ضرورة خلق شراكات بين الشباب المصرى و دول الجنوب جنوب فى العديد من المجالات كإعادة تدوير المخلفات الزراعية ودعم صغار الصيادين فى المناطق الساحلية بالإضافة إلى تشجيع التكنولوجيا الخاصة بكفاءة الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال مشروعات صغيرة ومتوسطة يدعمها الشباب

ولفتت الى ان كل هذه الأفكار تساهم فى خفص غازات الإحتباس الحرارى والتكيف مع التغيرات المناخية وخلق شراكات دون الإعتماد على التكنولوجيا الغربية وإعادة نقل التجارب الناجحة بين الشباب و دول الجنوب جنوب والعمل على تكبير هذه الشركات .

جاء ذلك فى كلمة الوزيرة خلال مشاركتها اليوم فى المنتدى الخاص بالجنوب جنوب لمكافحة التغيرات المناخية الذى يهدف إلى مناقشة أليات التصدى للتغيرات المناخية وخلق شراكات بين دول الجنوب جنوب وذلك هامش مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ببولندا.

وأوضحت وزيرة البيئة ، خلال المنتدى وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم ان مفاوضات تغير المناخ قد وصلت إلى مرحلة مهمة مضيفة”نحن بصدد ترجمة إتفاق باريس إلى برنامج عمل ضخم وبالتالى لابد من إيجاد آليات غير تقليدية من ضمنها ضرورة تعبئة الشباب وتشجيعهم على التصدى للتغيرات المناخية” .

وأشارت وزيرة البيئة الى أنه لابد من إنفتاح مصر لنقل كل التجارب الخاصة بكلا من (مكافحة تغير المناخ والطاقات الجديدة والمتجددة والمشروعات الصغيرة الخاصة بالشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات وإعادة تدوير المخلفات الزراعية) ،حيث ستساهم كل هذه المبادرات فى الوقوف ككتلة واحدة من أجل التصدى للتغيرات المناخية وخاصة فى ظل رئاسة مصر لمجموعة ال77 فى الصين .

Advert test
رابط مختصر
2018-12-12 2018-12-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة