الإندبندنت: منظمات بيئية تنتقد اتفاق مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في بولندا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:59 مساءً
الإندبندنت: منظمات بيئية تنتقد اتفاق مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في بولندا
Advert test

ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن هناك منظمات معنية بالبيئة انتقدت اتفاق المناخ الذي تم التوصل إليه أمس السبت خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 24) الذي عقد في بولندا ووصفته بالـ “غير مقبول أخلاقيا”. ونقلت الصحيفة اليوم /الأحد/ عن منطمة (جرين بييس) الدولية القول “إن ما توصلت إليه الأطراف المشاركة في الاجتماع لم يكن كافيا، في ضوء عامٍ من الكوارث المناخية وتحذيرات كبار علماء العالم الشديدة من آثار التغيرات المناخية”. وأشارت إلى أن دبلوماسيين من جميع أنحاء العالم توصلوا إلى اتفاق كبير بشأن المناخ عقب محادثات دامت لمدة أسبوعين للأمم المتحدة في بولندا..قائلة :إن نحو 200 دولة توصلت بموجب الاتفاق إلى مجموعة من القواعد التي تحكم عمل اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015، كان من بينها الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية بما لا يزيد على 5ر1 درجة مئوية..لافتة إلى أن نشطاء مناصرين لقضية المناخ حذروا من أن الاتفاق يفتقر إلى الطموح وينقصه وجود وعد صريح بتعزيز العمل المناخي. وأكد علماء أنه ثمة حاجة للحد من انبعاثات غازات مثل ثاني أكسيد الكربون بشكل حاد بحلول عام 2030، لمنع حدوث كارثة الاحتباس الحراري المحتملة. يذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب24) يهدف إلى وضع قواعد توجيهية صارمة على الدول تتعلق بالإبلاغ بشفافية عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وجهود الحد من هذه الانبعاثات، وقد تم تأكيد التوصل إلى الاتفاق، ليلة أمس السبت، عقب محادثات استمرت منذ أمس الأول الجمعة.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-16 2018-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة