توقعات بتلوث جوي كثيف في أجزاء من الصين خلال 10 أيام

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2018 - 4:01 مساءً
توقعات بتلوث جوي كثيف في أجزاء من الصين خلال 10 أيام
Advert test

ذكرت وزارة الإيكولوجيا والبيئة الصينية أنه بسبب التأثر بـ”نماذج الانتشار الجوي المعاكسة” ستشهد كل من منطقة تيانجين وخبي والمناطق المحيطة بالعاصمة الصينية بكين طقسا عالي التلوث خلال الأيام العشرة المقبلة.

وستشهد بكين على نحو خاص تغيرا كبيرا في جودة الهواء، وسيستمر التلوث من متوسط إلى خطير بين 19 و22 ديسمبر الجاري، وسيساعد وصول الرياح الشمالية في تحسين جودة الهواء بالمدينة بدءا من 23 ديسمبر.

وقالت التنبؤات البيئية إن حدة تلوث الهواء ستخف بمنطقة بكين-تيانجين-خبي تدريجيا بحلول 24 ديسمبر بفضل تأثير الهواء البارد، حسبما ذكرت وزارة الإيكولوجيا والبيئة في تقريرها لجودة الهواء لبقية ديسمبر.

وفي دلتا نهر يانغتسي، من المتوقع أن تظل جودة الهواء جيدة أو ملوثة بشكل خفيف، أما في فنخه وحوض نهر ويخه في مقاطعتي شانشي وشنشي فإن فرص استمرار التلوث الخطير ضئيلة.

وخلال الأيام العشرة المقبلة، ستكون جودة الهواء في شمال شرق الصين عادية تقريبا، وربما تشهد المناطق الوسطى والغربية من لياونينغ تلوثا من متوسط إلى خطير يوم السبت.

وستخف حدة التلوث تدريجيا من الأحد للإثنين بفضل نماذج الانتشار الجوي الجيدة، من المحتمل أن تظهر درجات مختلفة من تلوث الهواء في جنوب الصين وجنوب غربها وشمال غربها.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-16 2018-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة