وزيرة الصحة: استهداف نحو 1ر1 مليون طالب في المرحلة الأولى من حملة فيروس “سي” لطلاب المدارس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2018 - 1:38 مساءً
وزيرة الصحة: استهداف نحو 1ر1 مليون طالب في المرحلة الأولى من حملة فيروس “سي” لطلاب المدارس
Advert test

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن مبادرة الكشف عن فيرس “سي” لطلاب المدارس تشمل جميع الطلاب في الأحياء والمدن وأيضًا طلاب المدارس الدولية، والمدارس الفنية، وأن الوزارة تستهدف نحو 1ر1 مليون طالب في المرحلة الأولى في 9 محافظات للحملة. ووجهت وزيرة الصحة -خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد، لإطلاق حملة الكشف المبكر عن الانيميا والسمنة- الشكر لوزارة التربية والتعليم لما تبذله من جهد لإصلاح منظومة التعليم، لافتة إلى أن هناك تعاونًا مع الوزارة والأزهر للكشف على الأمراض غير السارية والمستهدف 3 ملايين طالب وتشمل 3 مراحل وتنتهي مع نهاية العام الدراسي. وأضافت أنه تم توفير الجرعات للطلاب المصابين بالفيروس..مشيرة إلى أن أول طالب بدأ العلاج من الفيوم وهى أعلى محافظة في نسبة الإصابة تليها أسيوط والبحيرة وأقلها شمال سيناء. وقالت وزيرة الصحة إن المرحلة الأولى تنتهي في 28 فبراير القادم، موضحة أنه بالتزامن مع الكشف عن فيرس “سي” سيتم عمل مسح لأطفال المدارس في المرحلة الابتدائية بواقع 500 طالب في كل إدارة للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم وتم توفير علاج نقص الحديد والتجهيزات الطبية التي تحدد نسبة الأنيميا والحديد والمسح بدأ اليوم ويتضمن إرشادات صحية للطلاب. وأشارت إلى أن التأمين الصحي يغطى الطفل من سن يوم وأي طالب سوف يواجه مشكلة صحية سوف يعالج على نفقة التأمين الصحي.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-16 2018-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة