ضمادة إلكترونية لسرعة التئام الجروح لدى الفئران

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2018 - 6:06 مساءً
ضمادة إلكترونية لسرعة التئام الجروح لدى الفئران
Advert test

تمكن باحثون أمريكيون من تطوير ضمادة ذاتية الطاقة تولد حقلا كهربائيا فوق الإصابة لتسرع من التئام الجروح لدى الفئران.
كان باحثون في كلية الطب جامعة “نيويورك ” قد لاحظوا في وقت سابق أن التحفيز الكهربائي يمكن أن يساعد في شفاء الجروح الجدية. ومع ذلك ، غالبا ما تكون المعدات اللازمة لتوليد الحقل الكهربائي كبيرة وتتطلب المريض دخول المستشفى.
وتمكن الباحثون من تطوير ضمادة مرنة ذاتية الحركة يمكنها تحويل حركات الجلد إلى مجال كهربائي علاجي.
ولتطوير الضمادة إلكترونية، قام الباحثون بعمل مفاعل نانوي قابل للارتداء عن طريق تداخل صفائح من مادة “بوليتيرافلورو إيثيلين (PTFE) ، وورق نحاس ، ومادة بولى إيثيلين تيريفثاليت (PET) .. حيث يعمل المفاعل النانوي على تحويل حركات الجلد التي تحدث عند النشاط العادي أو حركة التنفس إلى نبضات كهربائية صغيرة ، لتدفق هذا التيار إلى أثنين من الأقطاب العاملة التي وضعت على جانبي الجرح لإنتاج حقل كهربائي ضعيف يساعد على التئام الجروح . 
وقد قام الباحثون باختبار الضمادة الإلكترونية بوضعها على منطق الجروح لدى عدد من الفئران.. ولوحظ التئام الجروح في غضون 3 أيام ، مقارنة بنحو 12 يوما في الضمادات التقليدية.

Advert test
رابط مختصر
2018-12-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة