محافظ أسوان يأمر بإيفاد لجنة من البيئة لقياس الانبعاثات الغازية لمصنع “كيما”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2019 - 4:12 مساءً
محافظ أسوان يأمر بإيفاد لجنة من البيئة لقياس الانبعاثات الغازية لمصنع “كيما”
Advert test

 أمر محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم بإيفاد لجنة مختصة من البيئة برئاسة المهندسة سعاد كرمى مدير عام البيئة بالمحافظة لإجراء معاينة ميدانية للانبعاثات البيئة الناتجة من مصنع “كيما للأسمدة بأسوان” بعد أن تلاحظ وجود سحابة صفراء ناتجة من العملية الصناعية بالمصنع.
وتوجه المحافظ إلى المصنع للوقوف على أسباب حدوث ذلك، حيث تبين أن السحابة الصفراء عبارة عن أكاسيد نيتروجينية من وحدة الحامض، بالإضافة إلى غاز الأمونيا وبناء عليه تم تحرير محضر مخالفة بيئية بسبب تأثير هذه الانبعاثات على الصحة العامة للمواطنين والبيئة المحيطة بالمصنع.
وفي سياق آخر، قام المحافظ بجولة مفاجئة لمتابعة مستوى النظافة بحي العقاد وطريق السادات، كما تفقد جراج مشروع النقل الداخلي، حيث شدد على المسئولين بالإسراع بعملية الإصلاح والصيانة للأتوبيسات المعطلة وذلك بعد الانتهاء من إصلاح سبعة أتوبيسات بتكلفة مليون جنيه خلال الفترة الماضية وذلك للتخفيف على المواطنين من مشقة الانتقال.
وكلف المحافظ مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين، مع الاهتمام بالتركيز على تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير، فضلا عن تجميل الأسوار بالشوارع المختلفة لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري داخل مدينة أسوان لتكون في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها من الزائرين والسائحين.
كما تفقد المحافظ مشروع الإسكان المميز بحي العقاد، والذي يضم 125 عمارة سكنية، وعقد عقب تفقده للمشروع اجتماعا مع المسئولين بمديرية الإسكان والشركات المنفذة للإسراع في تنفيذ عملية ترفيق المشروع ثم تسليم الوحدات السكنية للحاجزين.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة