وزيرة البيئة تستعرض برنامج “التحكم في التلوث الصناعي” بهدف تحقيق التنمية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 يناير 2019 - 2:10 مساءً
وزيرة البيئة تستعرض برنامج “التحكم في التلوث الصناعي” بهدف تحقيق التنمية
Advert test

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، أن مصر قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة، من خلال إدماج البعد البيئي في كافة القطاعات التنموية ومساعدة الشركات الصناعية لتوفيق أوضاعها البيئية. 
واستعرضت الوزيرة – خلال الاجتماع الثاني اليوم الخميس للجنة تسيير برنامج التحكم في التلوث الصناعي ( المرحلة الثالثة)-
أهداف مكون الدعم الفني والمؤسسي لبرنامج التحكم في التلوث الصناعي والذي يهدف إلى تقديم الدعم اللازم للمنشآت الصناعية لإعداد كافة الدراسات الفنية والمواصفات الخاصة بالمعدات وتقديم الدعم الفني لإدارات جهاز شئون البيئة والبنوك في إدارة وتمويل مشروعات الحد من التلوث الصناعي. 
وأكدت الوزيرة،أهمية التعاون والتكامل بين وزارة البيئة ووزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية لتحقيق التوافق البيئي لدى الشركات الصناعية من خلال توقيع بروتوكول تعاون يضمن وضع آلية العمل المشترك بما يحقق التزام الشركات الصناعية بقوانين البيئة ومراعاة المعايير البيئية عند إنشاء مناطق صناعية جديدة، وتنسيق الإجراءات التفتيشية فى ضوء القوانين المنظمة لها..معربة عن امتنانها لكافة شركاء التنمية لدعم منظومة العمل البيئي وتنفيذ البرامج التنموية .
حضر الاجتماع ممثلي وزارات الصناعة والاستثمار وهيئة التنمية الصناعية، ووكالة التنمية الفرنسية وبنك التعمير الألماني والاتحاد الأوروبي والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة