وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتطوير الحضانات بالقاهرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 يناير 2019 - 4:03 مساءً
وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتطوير الحضانات بالقاهرة
Advert test

تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، غدا /الأحد/ توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية “خير وبركة” وإحدى شركات المواد الغذائية، لتقديم الدعم الفني وإعادة تأهيل الحضانات داخل الجمعيات بمحافظة القاهرة.
وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت أن البروتوكول يأتي تنفيذا للمشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات والعمل على التوسع في نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة بها.
وأوضح البيان أن البروتوكول يشمل تقديم وزارة التضامن الاجتماعي الإشراف والمتابعة لتطبيق معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد من سن يوم إلى 4 سنوات وإتاحة البرامج التدريبية الخاصة بمرحلة الطفولة المبكرة والتي انتجتها الوزارة للجمعيات المستهدفة، والإشراف على تدريب الميسرات على معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد.
وأشار إلى منح الميسرات شهادة دبلومة المنهج التربوي، وتقديم التمويل اللازم لتطوير هذه الحضانات.. لافتا إلى أن البروتوكول يتضمن قيام جمعية “خير وبركة” بخبراتها في تصميم وتنفيذ برامج تطوير ودعم الطفولة المبكرة وخاصة تطبيق نموذج الحضانات المنزلية في المناطق الحضرية العشوائية والشعبية بتقديم تعليم ذي جودة عالية للحضانات داخل الجمعيات الأهلية وتحسين المناخ الداعم لبيئة التعلم ورفع الوعي بأهمية التعليم ما قبل المدرسي إضافة إلى بناء قدرات الميسرات بالحضانات.
كما ينص البروتوكول على قيام الشركة بتوفير الدعم للأنشطة وبناء القدرات والبنية التحتية، وذلك لتهيئة المناخ الداعم لبيئة التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة مع توفير الدعم المالي لتغطية أنشطة بناء القدرات وتطوير البنية التحتية للحضانات المستهدفة.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة