“الإصلاح الزراعي” يوافق على 8 مشروعات نفع عام في 5 محافظات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 1:56 مساءً
“الإصلاح الزراعي” يوافق على 8 مشروعات نفع عام في 5 محافظات
Advert test

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، برئاسة الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على 8 مشروعات نفع عام بمحافظات “الإسكندرية والشرقية والغربية والبحيرة والدقهلية” تقام على أراضي الإصلاح الزراعي بعد دفع قيمتها، طبقا لتقدير اللجنة العليا لتثمين الأراضي.
وتشمل قائمة المشروعات التي تمت الموافقة على تخصيص المساحات لها، 5 مدارس ومركز شباب ووحدة بيطرية وسنترال، في إطار خطة الدولة وتلبية احتياجات المجتمع وتيسير تقديم الخدمات للمواطنين.
ووافق المجلس على اعتماد جلسات المزايدة العلنية لبيع الأراضي ولاية هيئة الإصلاح الزراعي، والتي نفذتها الهيئة العامة للخدمات الحكومية، والتي حققت عائد قيمته 92 مليونا و53 ألفا و134 جنيها بعدة محافظات لزيادة الموارد بخزانة الدولة.
واعتمد مجلس الإدارة 33 محضر فرز وتجنيب طبقا لمشاريع الفرز المعتمدة من خبراء وزارة العدل طبقا للقواعد المعمول بها.
وقال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إن مجلس الإدارة استجاب بشكل عاجل لطلب 51 أسرة من أهالي كوم أمبو بمحافظة أسوان، وتم إيجاد آلية للتصرف في التجمع السكني الإداري والمساحات الفضاء المحيطة به كونها فقدت صفة السكن الإداري بانتهاء الغرض الذي خصصت من أجله والتصرف فيها بوضع آلية للتنفيذ طبقا للقانون، ويستفيد منها 51 أسرة بمركز كوم أمبو.
وأضاف الفولي أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الوزارة والهيئة بصعيد مصر وحفاظا على المال العام وحسن الاستغلال، مشيرا إلى أن ذلك سيسري على جميع المساكن الإدارية ولاية الهيئة لحسن الاستغلال ولتعظيم إيرادات الدولة، وحفاظا على المال العام.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة