وزير التموين يطلق المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة بـ 160 مليون جنيه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 1:54 مساءً
وزير التموين يطلق المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة بـ 160 مليون جنيه
Advert test

أطلق الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة (1000 سيارة) على أربع مراحل (250 سيارة في كل مرحلة، تتضمن 150 سيارة ثلاجة كاملة و100 سيارة نصف ثلاجة) ،بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبنك الاهلي بتكلفة تصل إلى 160 مليون جنيه. 
وقال المصيلحي فى مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد -إن المشروع يأتي في إطار مبادرات دعم وتشغيل الشباب وخلق فرص عمل …موضحا أن تكلفة المراحل الخمس الماضية بلغت 60 مليون جنيه.
وأضاف أنه سيتم إعتبارا من يوم 15 يناير الحالي بدء العمل الإداري لتلقي الطلبات الجديدة للاستفادة من المشروع، على أن تبدأ عمليات التسليم 15 فبراير المقبل ، طبقا للقواعد المعمول بها .
وأكد المصيلحي أن المشروع يستهدف المساهمة في القضاء على الفقر من خلال توفير فرص عمل ،بالإضافة الى المساهمة في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة من خلال توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة خاصة في المناطق والأحياء العشوائية.
وأضاف نسعى الى المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات وذلك من خلال إتاحة الفرصة للجنسين لتملك المشروع وتحقيق تكافؤ الفرص.
ولفت المصيلحي الى أنه من أهم الشروط اللازمة للتقدم للمشروع الحصول على مؤهل عال أو متوسط ونقاء صحيفة الحالة الجنائية وأداء الخدمة العسكرية وألا يقل السن 21 سنة ولايزيد عن 50 عاما ،وألايكون المتقدم عاملا في الحكومة او قطاع العام أو القطاع الخاص المنتظم.
وشدد المصيلحي على ضرورة ألا يكون أحد أقارب الاسرة حتى الدرجة الثانية استفاد من المشروعات التابعة للوزارة وقطاعاتها،فضلا أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون قد حصل على قروض من الصندوق الاجتماعي سارية .
وأكد المصيلحي على ضرورة أن يتعهد المتقدم بالالتزام اتجاه المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع شركة “موردن موتورز” على أن تكون السيارات الموردة موديل 2019، وتقوم لجنة مختصة من كلية هندسة القاهرة وحلوان ،بالتأكد من مطابقتها للموصفات الفنية الموضوعة ..موضحا أن الوزارة بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ستوفر تشكيلة بيعية من السلع الغذائية كفرق نقاط الخبز للوحدات التسويقية، بالكميات الشهرية وبهامش ربح يبلغ 2 جنيه للكيلو . 
وأشار إلى أن سعة السيارة الواحدة فى المشروع تبلغ 17.5 طن ولمدة صلاحية 18 يوما عمل وتضم دواجن مجمدة، ولحوم مجمدة ،وأسماك وخضروات مجمدة، بالإضافة إلى ما يكفي 10 أيام من السلع الغذائية ( الزيت- السكر- الأرز- المكرونة- الشاي) بأسعار مناسبة .

Advert test
رابط مختصر
2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة