اكتشاف مقابر أثرية تعود لألفي عام في حرم جامعة جنوبي الصين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 3:44 مساءً
اكتشاف مقابر أثرية تعود لألفي عام في حرم جامعة جنوبي الصين
Advert test

اكتشف علماء آثار صينيون مقابر قديمة تضم أوان فخارية، في جامعة “صن يات صن” في مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين.
وقال نائب مدير هيئة الآثار بمدينة قوانغتشو يي شي بينغ – في تصريحات اليوم – إنه تم العثور على المقابر في حرم الجامعة في موقع مطعم للطلبة كان تحت الإنشاء، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف العديد من المقابر التي يعود تاريخها إلى أسرة هان الشرقية (25م -220م) ومن فترة أسرتي مينغ وتشينغ (1368م -1911م)، بالإضافة إلى آثار ثقافية مثل آبار مياه يرجع تاريخها إلى أسرة تانغ (618م -907م).
وأضاف بينغ أن المقابر تعرضت لأضرار شديدة بسبب الأنشطة البشرية، لافتا إلى أن موقع الحرم الجامعي الذي يتمتع بمستوى مرتفع نسبيا، كان مناسبا للقدماء للعيش به والدفن فيه بعد الموت، فيما سبق العثور في هذا الموقع على أشياء حجرية لعصور ما قبل التاريخ في خمسينيات القرن الماضي.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة