دراسة: الأجساد قد تتمكن من المعالجة الذاتية لمرض السكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:53 مساءً
دراسة: الأجساد قد تتمكن من المعالجة الذاتية لمرض السكر
Advert test

توصلت دراسة قام بها باحثون في جامعة (بيرجن) بالنرويج بالتعاون مع باحثين دوليين آخرين إلى أن الخلايا المنتجة للجلوكاجين في البنكرياس يمكنها تغيير الهوية والتكيف بحيث تؤدي المهمة الخاصة بخلايا الإنسولين المجاورة المتضررة أو المفقودة.
وقالت الدكتورة لويزا جيلا من مختبر أبحاث (رايدر) بقسم العلوم السريرية بجامعة (بيرجن) “إن الدراسة قد تكون بداية لشكل جديد تماما من العلاج لمرض السكر، حيث يمكن للجسم أن ينتج الأنسولين مع بعض المساعدة في بادئ الأمر”.
ووفقا للباحثين فإن حوالى 2% فقط من الخلايا المجاورة في البنكرياس يمكن أن تغير هويتها، ومع ذلك حتى مع هذه الكمية الضئيلة، فإن الباحثين متفائلون بشأن طرق العلاج الجديدة المحتملة.. لافتين إلى أن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تم التمكن فيها من وصف الآلية الكامنة وراء عملية هوية الخلية.
وتمكن الباحثون، خلال الدراسة، من زيادة عدد الخلايا المنتجة للأنسولين إلى 5% باستخدام دواء يؤثر على الخلايا.. وحتى الآن، لم تظهر النتائج إلا في النماذج الحيوانية.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة