لبنان: العاصفة “نورما” تتسبب في إغلاق موانئ.. والثلوج تقطع عددا من الطرق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:44 مساءً
لبنان: العاصفة “نورما” تتسبب في إغلاق موانئ.. والثلوج تقطع عددا من الطرق
Advert test

تسببت موجة الطقس السيء التي يتعرض لها لبنان جراء العاصفة (نورما) – التي يتوقع أن تستمر على مدى 4 أيام – في توقف بعض الموانئ البحرية، وإغلاق عدد من الطرق البرية بسبب التساقط الكثيف للثلوج والأمطار الغزيرة والرياح القوية التي وصلت سرعتها في بعض المناطق إلى نحو 100 كم في الساعة.
وقال وزير الأشغال العامة اللبناني يوسف فنيانوس – في تصريح اليوم الأحد – إن الوزارة تتابع عن كثب أوضاع الطرق الدولية والأساسية التابعة لها، ومع مراكز جرف الثلوج على الطرقات الجبلية، مطالبا المواطنين أن يتقيدوا بتوجيهات وإرشادات جهاز قوى الأمن الداخلي بخصوص طرق السير المفتوحة وعدم سلوك الطرقات الجبلية أثناء العاصفة إلا بعد التأكد من إمكانية عبورها، مشيرا في ذات الوقت إلى انتظام حركة الإقلاع والهبوط – حتى الآن – بمطار رفيق الحريري الدولي.
وتأثرت الموانئ والساحل الجنوبي للبلاد بالعاصفة على نحو تسبب في إغلاق موانئ مدينة صور، نتيجة ارتفاع أمواج البحر والرياح الشديدة والأمطار الغزيرة، وتوقفت حركة الصيد بصورة كاملة، وتضررت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية جراء السيول الذي تعرضت لها والرياح العاصفة.
وطالبت أجهزة الأمن والدفاع المدني اللبناني السائقين بضرورة توخي الحذر الشديد، وعدم إيقاف سياراتهم بالقرب من الأشجار واللوحات الإعلانية حرصا على السلامة العامة، وذلك بعدما اقتلعت الرياح القوية بعض الأشجار وأعمدة الإنارة واللوحات الإعلامية الضخمة في بعض المناطق وتسبب في قطع الطرق وحدوث أضرار بممتلكات المواطنين.
واحتجزت الثلوج الشديدة حافلتين و15 سيارة على أحد الطرق شمالي البلاد، وتدخلت عناصر الدفاع المدني لإنقاذهم وسط ظروف مناخية شديدة الصعوبة، في حين ناشد الدفاع المدني القاطنين في المناطق الجبلية – حيث اشتدت العاصفة – عدم التجول إلا عند الضرورة القصوى تفاديا لتعريض أنفسهم لخطر الاحتجاز وسط الثلوج.
كما أنقذ الدفاع المدني 10 أشخاص آخرين تم احتجازهم داخل أحد الأديرة شمالي البلاد، بعد تكون طبقة من الثلج حالت دون وصول الحافلة التي كانت ستقلهم إلى منازلهم.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة