وزيرة الصحة: تدشين موقع إلكتروني لمقدمي الرعاية الصحية للتواصل المباشر مع الوزارة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:13 مساءً
وزيرة الصحة: تدشين موقع إلكتروني لمقدمي الرعاية الصحية للتواصل المباشر مع الوزارة
Advert test

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن قرب تدشين موقع إلكتروني خاص لمقدمي الرعاية الصحية يتم من خلاله التواصل المباشر مع وزارة الصحة، لتقديم الشكاوى والمقترحات، بالاضافة إلى التقدم من خلاله للبرامج والبعثات الخارجية والدورات والمؤتمرات التي ستتيحها الوزارة للأطباء بعد استيفاءهم الشروط للدراسة بالخارج، وذلك تفعيلا لإعلان 2019 “عام مقدمي الرعاية الصحية”.
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان – في بيان اليوم الاثنين – أن ذلك جاء خلال اجتماع الوزيرة مع وفد من الأطباء الممثلين عن بعض المستشفيات العامة والمركزية والتعليمية، لاستعراض التحديات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم. 
وأضاف أن الوزيرة أكدت أن العام الجاري سيشهد طفرة في التعليم والتدريب الطبي المستمر لجميع مقدمي الرعاية الصحية وعلى رأسهم الأطباء، وقالت إن”ما نشهده في مبادرة 100 مليون صحة يثبت للعالم يوما بعد يوم إخلاصكم الوطني وجدارتكم المهنية”.
ولفت إلى أن الوزيرة تناولت عرض البرامج التدريبية والتعليمية للأطباء التي سيتم تنفيذها داخليآ وخارجيآ بالتعاون مع الجامعات المصرية والعالمية، مشيرة إلى أن الوزارة ستعطي منحا دراسية للخارج لمدة شهر سنويا، كما سيتم البدء في عمل دورات تدريبية للأطباء على كيفية إجراء مراسلات للجامعات العالمية، بالإضافة إلى كيفية تقديم الأوراق البحثية والتقدم للمنح والبعثات. 
وأكدت وزيرة الصحة على تحمل الوزارة لكافة المصروفات الدراسية للأطباء سواء للشهادات الأكاديمية بالجامعات أو الزمالة المصرية أوالمؤتمرات العلمية باعتباره حقا أصيلا لهم، فضلا عن إتاحة الدعم لاشتراكات ممتدة على مواقع البحث العلمي الطبي بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.
وأشارت إلى سعي الوزارة لتحسين الوضع المالي للأطباء والفريق الطبي، من خلال دراسة تطبيق منظومة مالية تربط الحوافز والمكافآت مقابل الأداء، بشكل من شأنه تحسين الأجور، وهذا ما سيتم بمشروعي المستشفيات النموذجية، والتأمين الصحي الشامل الجديد. 
وشددت زايد على أن الوزارة تسعي جاهدة لتأمين المنشآت الطبية من خلال تطبيق القرار الوزاري الذي صدر بإلزام المنشآت الطبية بتقديم البلاغات نيابة عن مقدمي الخدمة، حرصا على سلامتهم.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة