وزير الطاقة الجزائري: نعتزم تصدير الكهرباء إلى إسبانيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 2:50 مساءً
وزير الطاقة الجزائري: نعتزم تصدير الكهرباء إلى إسبانيا
Advert test

قال وزير الطاقة الجزائري مصطفي قيطوني إن هناك مفاوضات جارية مع إسبانيا من أجل تصدير الكهرباء التي ينتجها المجمع الوطني سونلغاز إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.
وأضاف قيطوني – في تصريحات خلال حفل المصادقة على مخططات التزام الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز فرع سونلغاز – “سندخل بورصة (الكهرباء) بإسبانيا، ونحن بصدد إجراء محادثات معها خاصة من أجل تسوية مسائل الرسوم”.
وقال: “حان الوقت لمجمع سونلغاز من أجل تطوير نشاطه في مجال التصدير كما سبق وفعلته سوناطراك وذلك من أجل تنشيط استثماراته و التوقف عن الاعتماد على الدولة”. 
وأشار إلى أن تطوير صادرات الكهرباء سيسمح – كذلك – باستغلال جميع الإمكانيات الوطنية المخصصة للإنتاج الكهربائي.
وقال “أصبح من غير الممكن السماح بترك 5000 إلى 7000 ميجاواط غير مستغلة، فذلك يكلف كثيرا، وبالتالي يجب طرحها في الأسواق خاصة الأوروبية والتونسية والليبية وبلدان أخرى”.
وأضاف قيطوني “لا يمكننا الانتظار لفترات ذروة الاستهلاك من أجل وضع 20000 ميجاواط في ذات الوقت في حين تبقى تلك الطاقات الوطنية غير مستغلة لمدة عشرة أشهر تقريبا”.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة