انطلاق أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب بالأدرن .. غدًا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 7:04 مساءً
انطلاق أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب بالأدرن .. غدًا
Advert test

تنطلق أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب ، بالأردن غدًا الخميس، لمناقشة القضايا والملفات البيئية التي تهم العالم العربي وتشكل قاسمًا مشتركًا للدول العربية.
وقال أمين عام وزارة البيئة الأردنية المهندس أحمد القطارنة – في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية /بترا/ اليوم الأربعاء – إن اجتماعا تحضريا عقد اليوم لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر ومسودات مشاريع القرارات التي ستقوم اللجان الفنية بإعدادها.
وأكد أن القرارات التي سيعتمدها المؤتمر الوزاري سيتم رفعها إلى جامعة الدول العربية لمناقشتها في مؤتمر البيئة للأمم المتحدة خلال الاجتماع الذي سيعقد في نيروبي، حتى تتمكن الدول العربية من بناء قدراتها ودعم قرارتها البيئية المستدامة، مشيرًا إلى أن الاجتماع التحضيري ناقش مشاريع القرارات المدرجة على جدول أعمال الدورة لرفعها للاجتماع الوزاري غدا لمناقشتها واعتمادها وتشمل متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية والإعداد والتحضير والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة وعرض فعاليات الدورة الرابعة والحلول المقترحة لتقليل الهدر والفاقد من الغذاء.
كما تم مناقشة الحلول المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة وعرض مفاوضات العهد الدولي للبيئة والاتحاد العربي للمحميات الطبيعية وتحديث وتطوير عمل مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة والذي يشمل الموافقة على النظام الأساسي الجديد للمجلس.
وسيناقش المؤتمر معرض “اكسبو 2020” بدبي؛ من خلال عرض مقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن المعرض.
ويشارك في المؤتمر 18 دولة عربية على المستوى الوزاري، ويرأس المؤتمر دولة لبنان بصفتها رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، والأردن بصفتها الدولة المستضيفة لأعمال للدورة الاستثنائية.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة