دراسة: النظام الغذائي الغني بمضادات الالتهابات يقي من السرطان وأمراض القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 6:37 مساءً
دراسة: النظام الغذائي الغني بمضادات الالتهابات يقي من السرطان وأمراض القلب
Advert test

ذكرت دراسة طبية حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بمضادات للالتهابات مفيد للصحة ويقي من السرطان وأمراض القلب.
وعكفت الأبحاث التي أجراها الباحثون فى جامعة “وارسو” بقيادة “جوانا كالوزا” أستاذ العلوم في الجامعة، على تحليل الحالة الصحية لأكثر من 68,273 رجل وسيدة فى السويد تراوحت أعمارهم ما بين 45 إلى 83 عاما، ليتم تتبعهم لأكثر من 16 عاما. 
ووجدت الدراسة أن أولئك الذين تمسكوا باتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات غالبا ما انخفضت لديهم فرص الوفاة من جميع الأسباب بنسبة تصل إلى 18%، بالإضافة إلى انخفاض فى خطر الوفاة بسبب السرطان بنسبة بلغت 13%، كما انخفضت فرص الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة بلغت 20%.
وقال على ويبستر المدير المساعد للاتصالات التغذوية في المؤسسة الدولية لمعلومات الغذاء التابع لجامعة “وارسو”، إن النظام الغذائي المضاد للالتهاب نوع من النظام الغذائي الذي يركز على الغذاء المحتوى على عناصر عالية من مضادات الأكسدة والتي يتم ربطها بعلامات أقل للالتهاب في الجسم .. ومع ذلك، فإن هذا النظام الغذائي يستثنى فيه تناول الكربوهيدارت، الملح، الدهون المشبعة والسكر.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة