وزيرة الصحة تفتتح أعمال تطوير مستشفى صيدناوي بتكلفة 14 مليون جنيه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 6:42 مساءً
وزيرة الصحة تفتتح أعمال تطوير مستشفى صيدناوي بتكلفة 14 مليون جنيه
Advert test

افتتحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ترافقها الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، اليوم الخميس، أعمال تطوير مستشفى صيدناوي للتأمين الصحي، بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه خلال 6 أشهر.
وأوضحت وزيرة الصحة أن أعمال التطوير شملت 22 سرير رعاية مركزة، و8 غرف عمليات، و8 حضانات، بالإضافة إلى حجرات عزل جديدة للمرضى، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة صدمات، وأجهزة للتخدير وآلات جراحية، وجهاز للأشعة المقطعية، فضلا عن نظام حديث مزود بشاشات عرض لمتابعة المرضى داخل الرعاية المركزة. 
وقالت وزيرة الصحة- خلال الافتتاح- “إننا نعمل جاهدين على زيادة أسرة الرعاية المركزة، والحضانات، وهذا ما نشهده اليوم بمستشفى صيدناوي”، مشيرة إلى أنه بعد هذا التطوير سيصبح المستشفى قادر على استيعاب عدد أكثر من المرضى والأطفال، وتقديم خدمة طبية عالية الجودة لهم، موضحة أن النظام الحالي للتأمين الصحي يخدم حوالي 55% من الشعب المصري منذ عام 1964.
وحرصت وزيرة الصحة على الاستماع لمطالب واقتراحات الأطباء، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تطوير القوة البشرية ورفع كفاءتها والعمل على تطوير مهاراتهم لأنهم هم حجر الأساس في المنظومة الطبية.
ووجهت وزيرة الصحة بضرورة التدريب المستمر للفريق الطبي على رأسه الطبيب، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى خطة طموحة للاهتمام بالفريق الطبي من خلال إتاحة برامج ومنح دراسية داخل مصر وخارجها لرفع كفاءة الأطباء، بما يساهم في تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرضى.
وقالت إنه “بنهاية اليوم سنكون قد نجحنا في الانتهاء من فحص 26 مليون مواطن بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار “100 مليون صحة”، مضيفة أن تلك المبادرة ومبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية والتدخلات الحرجة أعادت ثقة المجتمع بالفريق الطبي، والذي أثبت أنه قادر على إنجاز التكليفات بمعدلات زمنية غير مسبوقة، ووفقا لمعايير الجودة الطبية العالمية.
وأضافت “زايد” أن الوزارة بصدد إطلاق حملة توعوية عن مخاطر الأمراض غير السارية “السكر، والضغط، والسمنة”، وكيفية انتهاج أساليب صحية، ونظام غذائي صحي يقي المواطنين من مخاطر ومضاعفات تلك الأمراض.
وأشارت إلى استعداد وجاهزية الوزارة للتأمين الطبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر، مضيفة أن كافة دول العالم تتابع قدرة مصر على التنظيم الجيد للبطولة.
في سياق متصل، التقت وزيرة الصحة عددا من الأطباء خلال تفقدها مستشفى الجلاء للولادة، واطمأنت على عدد من الحالات، مشيدة بالمجهود المبذول من الفريق الطبي. كما استمعت الوزيرة للأطباء لمعرفة مقترحاتهم، وراجعت أعداد من هم في فترة النيابة، والتكليف، والمعينين، فضلا عن معرفة عدد المحاضرات، والمؤتمرات، والدورات التدريبية المقدمة للأطباء، كما استمعت للتحديات التي تواجه الأطباء، والفريق الطبي.
وأكدت وزيرة الصحة- خلال زيارتها- أنها ستتابع مع الأطباء كافة مقترحاتهم لتنفيذها، كما ستتيح لهم طرق التعرف على المنح الدراسية، وكيفية التقديم لها، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم لهم من خلال موقع الوزارة الخاص بالأطباء الذي سيتم تدشينه، خلال الفترة القليلة القادمة.
كما أشادت وزيرة الصحة، بإنسانية الطبيب المصري وقدراته العالية في التعامل مع المرضى.
وفي ختام الزيارة، دعت الوزيرة طبيبا من الأطباء للحضور مع 3 من زملائه إلى الوزارة يوم الأحد القادم لإنهاء إجراءات تعيينهم وتعريفهم ببرنامج المنح المقدم من الوزارة.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة